أخبار الأنشطة و الفعاليات

مركز شرطة منطقة القاعدة بإب يقيم أمسية ثقافية في ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ذو الحجة 1444هـ

اقام مركز شرطة منطقة القاعدة في مديرية ذي السفال بمحافظة إب أمسية ثقافية بذكرى يوم الولاية للعام 1444 هجرية.

وخلال الأمسية التي حضرها مدير عام مديرية ذي السفال العميد عبدالرحمن وجيه الدين ومدير شرطة المديرية العقيد صادق المقبلي ، أكد مدير شرطة القاعدة العقيد أحمد العشاري، أن مفهوم الولاية في الإسلام هو امتداد للولاية الإلهية الى اعلام الهدى الذين يتصدون لطواغيت الأرض، موضحاً أن الأدوار الجهادية للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام خلال مسيرة حياته قد نال من خلالها شرف الولاية لهذه الأمة من بعد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله

ولفت العشاري إلى أن يوم الولاية “عيد الغدير”، عيد أعياد المسلمين الذي يحتفل به في مختلف انحاء العالم، ويجب ترسيخ هذا المبدأ في نفوس الأجيال المتعاقبة.

فيما أكد مدير الإرشاد بمديرية ذي السفال محمد عبدالكريم النوعة ، أهمية ذكرى الولاية ودلالاتها وعظمة الإمام علي عليه السلام ودوره في التاريخ الإسلامي .. لافتاً إلى أن الاحتفاء بذكرى الولاية يعد تجسيداً لدلالتها في تولي من ولاهم الله تعالى ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام.

وأوضح النوعة بأن الانحراف عن ولاية الله ورسوله وأعلام الهدى يتسبب في بروز مظاهر سلبية في النفوس وصولاً إلى حالة من الارتداد عن دين الله وخدمة أعداء الأمة، وانتشار الفوضى والانفلات والفراغ والإذعان لمساعي أمريكا وإسرائيل لفرض ولايتها على الأمة.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير شرطة المرور في المديرية العقيد أمين مرعي، وقائد المنطقة الأمنية بالقاعدة المقدم مطيع مفرح وعضو المجلس المحلي حسن قاسم قايد، والمستشار القانوني هادي باشا ، وضباط وأفراد شرطة المنطقة. العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية التي عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى