أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح يتفقد المرافق الخدمية والصحية ويطلع على آلية تأهيل النزلاء في إصلاحية العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ربيع الثاني 1444هـ

تفقد اليوم رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبد الحميد المؤيد المرافق الخدمية والصحية ومعامل التأهيل في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة التى رافقه فيها مدير عام الاصلاح والتأهيل بالمصلحة العميد عادل البدري ، والعقيد نجيب العنسي مدير إذاعة وطن؛ ومدير مركز الإعلام الأمني المقدم عبدالرحمن المنور، استمع اللواء المؤيد ومرافقوه من مدير عام الإصلاحية المركزية في الأمانة العميد محمد المأخذي إلی شرح عن آلية إعداد التغذية للنزلاء وفقا للشروط الصحية مؤكدا أن كل النزلاء يحصلون على حصة غذائية وفق المعايير العالمية.

كما اطلع رئيس مصلحة التأهيل والاصلاح ومعه المدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية فضل محرز عبيد على معامل الخياطة والنجارة والألمنيوم والجلديات، واستمع الى المدربين والسجناء الذين قدموا شرحا لآلية التدريب وكذلك ما تنتجه المعامل من ملابس وأثاث وغيرها.

وأوضح اللواء المؤيد لوسائل الاعلام أن المعامل المتوفرة في إصلاحية الأمانة والمحافظات تؤدي دور إكساب النزلاء مهارات تعينهم على الانخراط في المجتمع كأفراد مساهمين في بناء بلدهم، وذكر أن دور المعامل لا يتوقف عند تأهيل النزلاء بل وفرت فرصة عمل للكثير منهم ، لافتا إلى أن المعامل تنتج أصناف كثيرة من الملابس والأثاث وبجودة عالية.

كما شملت الزيارة التفقدية مدرسة الإصلاحية حيث اطلع الزوار على سير العملية التعليمية في مختلف المراحل وتفقدوا معمل الحاسوب والمعامل التطبيقية.

وخلال زيارته لإصلاحية النساء اطلع اللواء المؤيد على معمل الخياطة وسير عملية تدريب النزيلات.

كما تفقد رئيس المصلحة ومرافقوه مستوصف الإصلاحية وما يقدمه من خدمات علاجية للنزلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى