أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب وزير الداخلية يترأس اجتماعاً لمناقشة الخطة التدريبية لوزارة الداخلية للعام التدريبي 1445هـ‍

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ذو الحجة 1444هـ

ترأس نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى اجتماعا لمناقشة الخطة التدريبية لوزارة الداخلية للعام التدريبي 1445هجرية.

وناقش الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة اعداد الخطة التدريبية مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبد الفتاح المداني، ومدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة، أولويات الخطة التدريبية للعام 1445هـ‍، حيث أكد اللواء عبد المجيد المرتضى؛ وجوب أن تستوعب الخطة الاحتياجات التدريبية لمختلف مكونات الوزارة، وتشمل كل التخصصات المطلوبة للعمل الأمني والخدمي في الوزارة، موضحاً أن الأولوية في الخطة لمراكز الشرطة، والبحث الجنائي، ومكافحة المخدرات، والاصلاحيات، وشرطة المرور.

وشدد نائب وزير الداخلية على أهمية احتواء الدورات التدريبية على مساحة للثقافة القرآنية، كونها العامل الرئيس والأهم في بناء شخصية رجال الأمن وتقويم أدائهم، مع الحرص على تعزيز الجوانب المهارية والتطبيقية ومواكبة احتياجات العمل الأمني والخدمي لوزارة الداخلية.

وتطرق الاجتماع الذي حضره العقيد حسين الصعدي مدير إدارة التخطيط بمكتب وزير الداخلية، ونائب مدير التخطيط والعلاقات الخارجية بأكاديمية الشرطة العقيد محمد الرحبي، ورئيس لجنة بناء الشرطة بمحافظة تعز الدكتور محمد النهمي.. ونائب مدير الجودة المقدم محمد محمد الحسني، و العقيد علي المتوكل رئيس لجنة بناء شرطة المحافظة.. إلى تصنيف الدورات التدريبية التي ستقام خلال العام الهجري القادم، ومنها الدورات التأسيسية و دورات الترقية والدورات التخصصية.

كما استعرض المجتمعون الاحتياجات التدريبية لمحافظتي إب وتعز وما تم إنجازه في مجال تأهيل ضباط وافراد مراكز الشرطة والنقاط الأمنية في المحافظتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى