أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

مفتش عام وزارة الداخلية يرأس اجتماعاً وورشة عمل للجنة تصحيح المسار في محافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 يونيو 2021م

دشنت إدارة محافظة صنعاء اليوم ورشة عمل للجنة تصحيح المسار الإجرائي وترسيخ العمل المؤسسي واجتماع برئاسة مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد.

وفي الورشة التي حضرها وكيل وزارة الداخلية المساعد اللواء عبد الكريم المخلافي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى عبدالله المؤيدي ومدير عام شرطة الأمانة العميد الركن معمر هراش، جرى مناقشة مهام وأعمال لجنة تصحيح المسار في محافظة صنعاء.

وأكد المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالحميد المؤيد أهمية رفع مستوى التعاون والتنسيق بين النيابة والأمن في تصحيح مسارات العمل المتصل بالضبط القضائي والتحقيقات الجنائية في الجرائم الجسيمة.

وأوضح المفتش العام، انه عقب انتهاء البرنامج التدريبي الأول ستنطلق اعمال المرحلة الثانية من البرنامج وهو التقييم لأعمال مأموري الضبط القضائي وأعضاء النيابة، بما يكفل تحقيق النزاهة والشفافية والعدالة التي ينشدها الجميع.

كما القيت عدد من الكلمات من قبل رئيس لجنة تصحيح المسار الاجرائي القاضي منصور العلوي، ومدير عام شرطة الأمانة، ومدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى عبدالله المؤيدي، ومدير عام الأدلة الجنائية العميد اكرم عامر، ورئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام القاضي عبد السلام الفايق، أكدت في مجملها على الالتزام بالضوابط القانونية في عملية التفتيش والقبض والتوقيف وعدم تجاوز المدة القانونية المحددة للحجز في مرحلة جمع الاستدلالات ومرحلة التحقيق والحفاظ على مسرح الجريمة والحرص على قيد وتدوين المحاضر المتعلقة بها بصورة سليمة.

حضر الورشة العقيد الركن عبده حسين الخيواني والعقيد علاء الدين العميسي، ووكيل نيابة الأمن والبحث القاضي عبدالوهاب الحوثي، والاستاذ جمال حسين الاعوش، ومدراء شرطة المديريات ومدراء الإدارات المركزية ومراكز الشرطة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى