احصائيات أمنية

خلال شهر ربيع الأول.. الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تضبط 3258 قضية مختلفة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ربيع الآخر 1445هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر ربيع الأول 1445هـ.

وكشفت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي لشهر ربيع الأول 1445هـ، أنها حققت نسبة عالية في ضبط الجريمة
وأوضحت الإحصائية أن عدد جرائم السرقة التي تم ضبطها من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات، خلال شهر ربيع الأول، بلغت 260جريمة سرقة تنوعت بين جرائم سرقة منازل، محلات، سرقة بالإكراه، وسرقة من أشخاص، وتم ضبط واستعادة 9 سيارات و32 دراجة نارية.

وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات حول الجرائم المجهولة تم الكشف عن ملابسة وغموض 174 جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية والأعوام السابقة.

وفيما يخص التعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم تم استقبال وقيد 1152شكوى، تم توجيه الإدارات المختصة والفروع بحلها وتم إنجاز 914 شكوى فيما لا تزال 238 شكوى رهن الإجراءات.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، فقد بلغ عدد القضايا المضبوطة عبر البحث الجنائي خلال شهر ربيع الأول 16 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط فيها 183جرام حشيش، و 6 قوارير خمر البلدي و 26 قارورة خمر خارجي ، و 8 أشرطة حبوب مخدر و5 لتر كحول، و25 كرتون حبوب مخدر نوع برجيالين، ألقي القبض فيها على 42 متهما تم إحالتهم للقضاء.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة بضبط 16جريمة تهرب جمركي، تضمنت مبيدات سامة، وأدوية مهربة ألقي القبض فيها على 21 متهما تم إحالتهم الى الجمارك والجهات المختصة الأخرى.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت 407 قضية، منها 125قضية أسرية.

وفيما يخص الموافقة الأمنية تم إصدار 469 موافقة أمنية، منها 4 طلبات منح الجنسية، و250 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، و166 طلب لفقدان لوحات معدنية، و49 طلب لفقدان البيانات الجمركية.

وأوضحت الإحصائية أن مندوبي الإدارة العامة للبحث في اللجان شاركوا في ترسيم السيارات مع مصلحة الجمارك بعمل مباينة لـ 592 سيارة، منها 470 استيفاء جمركي، و3 سيارات تم عمل لها محضر تشابه، فيما استكملت إجراءات ترسيم 119 سيارة من قبل الجمارك، كما تم استكمال مباينة 1741 دراجة نارية، وتم ضبط دراجتين نارية بموجب بلاغات التعميم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى