أخبار الأنشطة و الفعاليات

قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تقيم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 محرم 1445هـ

نظمت قيادة قوات الامن المركزي بأمانة العاصمة فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام تحت شعار ( هيهات منا الذلة) .

وفي الفعالية التي حضرها اركان حرب قوات الامن المركزي بأمانة العاصمة العقيد حسين علي المهدي، ورئيس العمليات العقيد عبدالفتاح احمد صبر ، ومشرف مديرية السبعين الأستاذ عمار اسحم، وعدد كبير من ضباط وافراد الامن المركزي.. القيت العديد من الكلمات عبرت عن أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين وشجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين والوقوف مع الحق والدفاع عنه.

وتطرقت الكلمات إلى مناقب الإمام الحسين عليه السلام ومواقفه العظيمة في نصرة الحق والمستضعفين وثورته ضد الطغيان والاستكبار والتي يستلهم منها اليمنيين الصمود والثبات والتضحية في مواجهة تحالف العدوان ورفض مشاريع دول الهيمنة والاستكبار والوصاية.

وأشارت إلى أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض منذ تسع سنوات لعدوان وحصار غاشم.

واعتبر المتحدثون جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف واستهداف المقدسات الإسلامية خطوات عدوانية يقف خلفها العدو الأمريكي والإسرائيلي.. مؤكدين أن مثل هذه الجرائم تمثل تحديا صارخا لمشاعر المسلمين ولا يمكن السكوت عنها.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية بعنوان فاجعة كربلاء القاها الشاعر مانع الصوفي عبرت عن عظمة وقداسة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى