احصائيات أمنية

الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تحقق إنجازات أمنية في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر جماد الأول |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 جمادى الآخرة 1445هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر جماد الأول 1445هـ.

وفي إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي لشهر جماد الأول 1445هـ، ضبطت الإدارة العامة وفروعها في المحافظات عدد من القضايا الجنائية المختلفة.

وذكرت الإحصائية أن جرائم السرقات التي تم ضبطها من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات خلال شهر جماد الأول، توزعت بين سرقة منازل، وسرقة محلات، سرقة بالإكراه، وسرقة من أشخاص.

وتضمنت الإحصائية، أن الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها تمكنت خلال الفترة المذكورة أعلاه، من ضبط واستعادة 3 سيارات، و26 دراجة نارية تلقت بلاغات عن سرقتها، خلال الشهر المنصرم.

وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات حول الجرائم المجهولة، تم الكشف عن ملابسة وغموض 98 جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية والأعوام السابقة، تم القبض فيها على 128 متهما وإحالتهم للقضاء.

كما بينت الإحصائية أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية استقبلت خلال شهر جمادى الأول 21 قضية، تم إحالة 3 منها للنيابة ولجهات أخرى، فيما تم إيقاف التنفيذ في 14 قضية بناء على طلب أصحابها.

وفيما يخص التعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم تم استقبال وقيد 278 شكوى، تم توجيه الإدارات المختصة والفروع بحلها، وتم إنجاز 169 شكوى فيما لا تزال 109 شكاوى رهن الإجراءات.

وفي مجال مكافحة تهريب الحشيش والمخدرات، بلغ عدد القضايا المضبوطة عبر البحث الجنائي خلال شهر جماد الأول 12 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضُبط فيها 794 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و75 قارورة خمر، و413 باكت حبوب، كما ألقي القبض فيها على 17 متهما تم إحالتهم للقضاء.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 11 جريمة تهرب جمركي تنوعت بين مبيدات سامة، وأدوية مهربة، وتم إحالتها إلى الجهات المختصة.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت 502 قضية، منها 113 قضية أسرية.

وفي مجال الخدمات الأمنية، تم إصدار 537 موافقة أمنية، منها 9 طلب منح الجنسية، و289 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، و186 طلب لفقدان لوحات معدنية، و53 طلب لفقدان البيانات الجمركية.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات خلال الفترة ذاتها، تم إصدار 698 مباينة، منها 522 استيفاء جمركي، وسيارة واحدة محضر تشابه، كما تم ضبط 4 سيارات بموجب بلاغات التعميم، فيما استكملت إجراءات ترسيم 174 سيارة من قبل الجمارك، واستكمال مباينة 1824 دراجة نارية، وضبط دراجة نارية واحدة بموجب بلاغات التعميم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى