أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

احياء ليوم الولاية.. مصلحة التأهيل والإصلاح تدشن الندوات والفعاليات في الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 ذو الحجة 1443 هـ‍
دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح اليوم الندوات والفعاليات في جميع الاصلاحيات المركزية والاحتياطية وذلك احياء ليوم الولاية للعام 1443 هجرية.
وخلال التدشين الذي بدأ من الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة وبحضور علماء وشخصيات أمنية واجتماعية، ألقى نائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي محاضرة قيمة، أشار فيها إلى حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي سلام الله عليه .. مستعرضاً دروساً من حياته وجهاده وحلمه وتواضعه.
وأشار نائب وزير الارشاد إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.
من جانبه تطرق مدير العلاقات والتوجيه بالمصلحة الأستاذ حسين المختفي جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم والدروس المستوحاة من هذه الذكرى، مشيرا إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.
وبين المختفي أن يوم الولاية محطة إيمانية لها أثرها في إصلاح حال الأمة وتعزيز قوتها وكرامتها، لافتاً إلى أن مفهوم الولاية من منظور ديني يرتكز على قيم تربوية ومبادئ انتشال الأمة من الضعف وتعزيز ارتباطها بيوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة.
مؤكدا بأن هذه الندوات والفعاليات والدروس بهذه المناسبة سوف تدشن في جميع الاصلاحيات المركزية الاحتياطية في جميع المحافظات لتعزيز الاحتفاء بهذه الذكرى بين أوساط النزلاء وبما يعزز من ولائهم للأمام علي عليه السلام ونهجه والاقتداء به.
تخلل التدشين العديد من الفقرات الإنشادية والبرع والاهازيج والقصائد التي عبرة عن الفرحة بهذه المناسبة يوم الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى