أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعالية اختتام أنشطة الدورات الصيفية بمحافظة ريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 ذو القعدة 1444هـ

اختتمت بمحافظة ريمة، أنشطة الدورات الصيفية للعام 1444ھ تحت شعار ” علم وجهاد”.

وفي الاختتام بحضور أمين عام محلي ريمة حسن العمري ووكيل المحافظة فهد الحارسي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري ونائب مدير عام شرطة محافظة ريمة العقيد عبدالله عبود وقيادات أمنية أشاد نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية الدكتور قاسم الحمران، بتميز المدارس الصيفية وجهود القائمين عليها في تجسيد النجاح وتحقيق الهدف المرجو من الدورات الصيفية.

وأوضح أن هذا التميز يعكس مستوى المسئولية وحرص القائمين عليها، ومدى الحصيلة المعرفية والاستفادة من كافة الأنشطة الثقافية بما فيها ثقافة القرآن.

وأشار الحمران إلى ما شهدته الدورات الصيفية للعام الحالي من أنشطة وبرامج علمية وثقافية أكسبت الملتحقين بها مهارات متنوعة، ستسهم في حماية النشء والشباب من مخططات الأعداء.

وحث نائب وزير الإدارة المحلية، الطلاب بالسير على المبادئ القرآنية والقيم الإيمانية والدينية التي تعلموها خلال فترة دراستهم، ودعاهم إلى أن يكونوا سفراء فاعلين ومؤثرين في مجتمعهم.

بدوره أوضح مدير مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة رضوان الحديدي، أهمية الدورات الصيفية في تعزيز الارتباط بالله والرسول الأعظم والهوية الإيمانية، مؤكدا أهمية دور الأنشطة والبرامج الصيفية في التزود بعلوم القرآن الكريم وتنمية القدرات واكتشاف المواهب في مختلف المجالات وتحصين الطلاب من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة.

وثمن جهود القائمين على الدورات الصيفية في صقل وتنمية مهارات وإبداعات الطلاب وتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة.

وتناولت الكلمات دور الأنشطة الصيفية في حماية الأبناء، أوقات الفراغ في العطلة الصيفية، والحرص على إعدادهم وتنشئتهم دينيا وثقافيا، وحفظ كتاب الله وممارسة البرامج التي تنمي مهاراتهم وقدراتهم.

تخلل الفعالية عرض كشفي للطلاب الملتحقين، عكس معنوياتهم العالية، وفقرات ثقافية معبّرة، وتكريم الطلاب المتفوقين والموهوبين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى