أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تدشن المرحلة التجريبية للعمل بالأدلة الإرشادية لتطوير الخدمات و تبسيط الاجراءات بالوزارة

#الإعلام_الأمني_اليمني
20 صفر  1441هـ
19 اكتوبر 2019م

دشنت اليوم وزارة الداخلية المرحلة التجريبية للعمل بالأدلة الإرشادية لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بوزارة الداخلية .
وفي حفل التدشين القى اللواء دكتور مسعد الظاهري رئيس أكاديمية الشرطة كلمة أوضح فيها المراحل التي مرت بها اللجنة المكلفة باعداد رؤية عامة على مستوى وزارة الداخلية ، موضحا أن اللجنة استمرت لنحو عام في عمل متواصل حتى خرجت برؤية تم تلخيصها في مسودة سيتم عرضها للنقاش على كافة المختصين في جميع المصالح والإدارات التابعة لوزارة الداخلية حتى يتم التوافق عليها و اقرارها بصورتها النهائية .
كما بين اللواء الظاهري أن اللجنة ارتأت ان يتم التدشين لهذه المرحلة في مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني لارتباط كافة الإجراءات في كل الوزارات والمصالح الحكومية بالرقم الوطني الذي تمنحة المصلحة للمواطنين .

من جانبه شكر اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم رئيس مصلحة الأحوال المدنية اللجنة المكلفة في أكاديمية الشرطة على الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة في إعداد الدليل الإرشادي لوزارة الداخلية بشكل عام و مصلحة الأحوال بشكل خاص ، مبينا ان اللجنة قد قامت بالنزول الميداني لعدد من مرافق المصلحة لإعداد الدليل الإرشادي الخاص بالمصلحة الذي يعد ملزما للجميع من أجل توحيد الجهود التي ستسهم في تسهيل كافة المعاملات التي تجري في المصلحة.

حضر حفل التدشين العميد علي حسين الحوثي مدير عام مكتب وزير الداخلية ، و الدكتور محمد الحسني عضو لجنة إعادة تطوير المعاملات بوزارة الداخلية وعدد من قيادات مصلحة الأحوال المدنية و السجل المدني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى