أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

افتتاح معمل خياطة في قسم النساء بإصلاحية الأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 ديسمبر  2020م

تم اليوم بالإصلاحية المركزية بالأمانة افتتاح معمل خياطة في قسم النساء والمكون من 14 ماكنة خياطة بدعم مؤسسة السجين الوطنية وبتمويل منظمة الأمم المتحدة للمرأة UN Women
وفي الافتتاح أكد وكيل المصلحة العميد محمد العبالي على أهمية هذه المشاريع التي تهدف الى تأهيل النزيلات وتطوير مهاراتهن في مختلف الجوانب الحياتية بما يسهم في إعادة ادماجهن في المجتمع وتسهيل حصولهن على فرص عمل بعد خروجهن.
وأشاد وكيل المصلحة بدور مؤسسة السجين في دعم وتوفير احتياجات النزيلات وتنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة التدريبية والتأهيلية الهادفة الى بناء وتطوير قدرات النزيلات واكسابهن المهارات الحرفية المختلفة.
من جانبه أوضح ممثل مؤسسة السجين الوطنية ان افتتاح المعمل يأتي في إطار مشروع دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والقانونية والتعليمة للمحتجزات الذي تنفذه المؤسسة.. مشيرا الى ان المشروع يتضمن توزيع فرش وبطانيات وملابس خاصة للسجينات ،الى جانب توزيع مواد ومستلزمات ايوائية في اصلاحيتي الأمانة وذمار.
وأضاف ان المشروع تضمن أيضا توفير مواد لصناعة العطور والبخور وتوفير مستلزمات وقائية من كوفيد ١٩ وتأثيث وتجهيز فصول محو الامية بشكل كامل لتدريب وتأهيل السجينات.
حضر الافتتاح مدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد محمد عطف الله ومدير عام التأهيل والإصلاح بالمصلحة العميد عادل البدري ومدير عام الإصلاحية بالأمانة العميد محمد الماخذي ومدير التوجيه المعنوي والعلاقات بالمصلحة حسين المختفي ومحمد العاقل من مؤسسة السجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى