أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين حملة التوعوية المرورية بأمانة العاصمة “واقصد في مشيك”

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 جمادى الأخرة 1444هـ

دشنت الإدارة العامة للمرور اليوم بأمانة العاصمة الحملة التوعوية المرورية، في الأمانة على ثلاثة محاور، والتي ستستمر على مدى ثلاثون يوم، تحت شعار “وأقصد في مشيك”

وفي التدشين أوضح مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي أن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية بأهمية تعزيز الوعي المروري للإسهام في تجنب المواطنين الكثير من الخسائر في الأرواح والممتلكات التي تتسبب فيها الحوادث المرورية الناجمة عن عدم التقيد بقوانين وإرشادات السلامة المرورية وللتخفيف من الازدحامات والتي تؤثر بشكل سلبي بالغ على المواطنين.

وأشار مدير عام المرور إلى أن الحملة جاءت كضرورة ملحة لتزويد المواطنين بالإرشادات المرورية وتعريفهم بمتطلبات السلامة.. لافتاً إلى أن الحوادث المرورية خلال الأعوام السابقة خلفت العديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأفاد العميد البراشي أن الحملة تضمنت توزيع برشورات إرشادية وتوعوية لمستخدمي الطريق وعرض فلاشات تلفزيونية وإذاعية في مختلف القنوات.. داعيا وسائل الإعلام إلى التعاطي الإيجابي مع الحملة والإسهام في نشر التوعية المرورية باعتبارها مسؤولية مشتركة، كما اكد التركيز على دور المؤسسات التربوية للنهوض بالسلوك المروري حاثاً على تفاعل وتكامل الأجهزة والجهات الحكومية والأهلية

وتطرق البراشي إلى أهمية التعامل الحسن من قبل منتسبي المرور مع قائدي المركبات بما يليق برجل المرور، داعياً قائدي المركبات إلى الالتزام بآداب وقواعد المرور، لما يجنبهم الحوادث المرورية.

من جانبه أوضح نائب مدير عام شرطة المرور العقيد عبدالله العقر أن حملة التوعية المرورية جأت إلى رفع مستوى الوعي المروري في أوساط السائقين ومستخدمي الطريق، ونظرا لازدياد الحوادث المرورية والتي تسببت بخسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات.

واكد العقيد العقر على ضرورة تفعيل التوعية المرورية وتعريف مستخدمي الطرق من السائقين والمواطنين بآداب وقواعد المرور والسير، منوها بأن التزام الجميع بقواعد وآداب المرور يضمن الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات وان حوادث السير أصبحت هم وهاجس وخطر داهم يؤرق المجتمعات.

وأوضح العقيد العقر أن أهداف الحملة هي توعية المواطنين بقواعد وادأب وأنظمة المرور، والتخفيف من الحوادث المرورية، والحد من المخالفات المرورية والازدحامات.

وشدد العقر بعد انتهاءحملة التوعية سيتم انزال حملات للشارع لضبط جميع وسائل النقل المخالفة.

من جانبه شكر مدير مرور أمانة العاصمة العقيد احمد القحوم ضباط وأفراد شرطة المرور على ما قدموه خلال حملة التوعية المرورية في توعية المواطن بقواعد وادأب المرور.

هذا وقد ثمن المواطنين دور رجال شرطة المرور في توعية قادة المركبات والمارة بقواعد وإرشادات المرور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى