أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

ميسرة تنظم اللقاء المجتمعي لتعزيز العلاقة الإيجابية بين اقسام الشرطة والمجتمع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ديسمبر  2020م

أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي أهمية دور الأجهزة الأمنية في المجتمع لتحقيق الأمن وحماية حقوق الإنسان.
وأشار في اللقاء المجتمعي لتعزيز العلاقة بين المجتمع وأقسام الشرطة الذي نظمته مؤسسة ميسرة الوطنية لرعاية المساجين اليوم بصنعاء إلى أن العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع ممتازة وإيجابية وفق ما هو ملموس وتحتاج إلى تعزيز العلاقة لتأمين المجتمع من الجرائم وحماية حقوق الإنسان مع كافة أطياف المجتمع وشرائحه.
وأشار إلى ضرورة تعزيز العلاقة بين منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة لتحقيق التكامل وتوحيد الجهود ليصب في حماية حقوق الإنسان والمجتمع.
وأشاد الديلمي بمؤسسة ميسرة كمنظمة مجتمع مدني في جهودها وأعمالها النوعية ومشاريعها المتخصصة والتي تطرقت إلى تقييم الوضع بين اقسام الشرطة والمجتمع وضبطها للمجرمين.
من جانبه أوضح مدير عام أمن أمانة العاصمة العميد معمر الهراش أهمية تعزيز العلاقة بين المجتمع وأقسام الشرطة وفق الأطر القانونية وحماية حقوق الإنسان .. مؤكداً على أن الأجهزة الأمنية ملزمة بمكافحة الجريمة في المجتمع وتحقيق السكينة في أوساطه.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية خاصة أقسام الشرطة تتجاوب مع شكاوى المواطنين وحلها وضبط كل من يخل بالأمن .. مؤكداً على أهمية تعاون السلطات المحلية والمؤسسات الحكومية والمجتمع .. لافتاً إلى أن اقسام الشرطة تواجه كثافة الشكاوى باهتمام واستجابة سريعة.

ونوه بأهمية إنشاء وحدات أمنية خاصة بالمؤسسات الحكومية لتحفيف الضغط على اقسام الشرطة حيث تتلقى بلاغات كثيرة من المكاتب الحكومية مثل الكهرباء والأشغال والمواصفات والمقاييس والصناعة.

فيما أشار رئيس مؤسسة ميسرة المهندس عبد السلام جدبان إلى أن انعقاد هذا اللقاء المجتمعي يأتي تعزيزاً للعلاقة الإيجابية بين المجتمع وأقسام الشرطة والذي ضم أعضاء من لجنتي الحريات في مجلسي الشورى والنواب سبقه عمل دراسة ميدانية واستبيان عبر فريق مؤسسة ميسرة لتقييم الوضع بين المجلس المحلي في مديرية شعوب وعقال الحارات والمجتمع وأقسام الشرطة نفس المديرية (كمرحلة أولى).

ولفت إلى أن اللقاء المجتمعي اليوم ضم مدراء اقسام الشرطة في مديرية شعوب (كمرحلة أولى) لقاء سبقه مع السلطة المحلية وعقال الحارات وتمخضت عنه توصيات سيتم تجهيزها ومخاطبة الأجهزة المعنية بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى