أخبار الأنشطة و الفعاليات

اللجنة العليا لنصرة الأقصى تقر برنامج عملها الميداني المقبل

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 رجب 1445هـ

أقرت اللجنة العليا لنصرة الأقصى وفلسطين في اجتماعها اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس اللجنة العلامة محمد مفتاح، برنامج عملها الميداني للأسبوع المقبل في إطار خطة التعبئة والاستنفار لنصرة الشعب الفلسطيني ومظلومية الأشقاء في قطاع غزة.

وباركت اللجنة العمليات الهجومية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية والقوات البحرية والدفاع الساحلي ضد سفن ومدمرات قوى العدوان الأمريكي – البريطاني في إطار حق الرد والدفاع عن النفس والسيادة اليمنية.

وأشارت اللجنة إلى الآثار الكبيرة الناجمة عن حظر القوات المسلحة اليمنية مرور سفن العدو الصهيوني وتلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، على اقتصاد الكيان الصهيوني ونصرة أبناء فلسطين في غزة الذين يتعرضون لعدوان همجي إرهابي شامل من قبل العدو الصهيوني إلى جانب حرمانهم من المساعدات الغذائية والدوائية اللازمة.

وحمّلت اللجنة العدو الصهيوني تداعيات مواصلة غيه وحربه العنصرية ضد سكان غزة على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، مؤكدة على المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والتاريخية لليمن وقيادته الثورية وشعبه الأبي في مواصلة نصرة المظلومين في قطاع غزة والعمل بمختلف الإمكانات والوسائل المتاحة والسعي المستمر لإيقاف العدوان الوحشي الواقع عليهم ورفع الحصار عنهم.

وحيّت عاليا الأصوات الحرة حول العالم التي أدانت وتدين العدوان الصهيوني البشع ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة .. مطالبة الأحرار والحقوقيين في العالم العربي والإسلامي والعالم بمواصلة التنديد بجرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني والعمل على إيصال مشاهد المجازر المروعة بحق أطفال ونساء فلسطين إلى كافة الشعوب.

واطلعت اللجنة على سير برنامج التعبئة والاستنفار بمختلف جوانبه على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

وأثنت بهذا الجانب على الجهود المباركة للمشاركين في تنفيذ البرنامج وكذا على التفاعل الشعبي الواسع مع الغايات السامية لهذا النهج التضامني مع أبناء غزة.

وأقرت لجنة نصرة الأقصى البرنامج التنفيذي والتنظيمي الخاص بالمسيرة الجماهيرية المركزية التي ستقام عصر يوم الجمعة المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وكذا المسيرات التي ستقام بالتزامن معها في المحافظات الحرة.

وتوجهت بتحية إجلال وإكبار لأبناء الشعب اليمني الذين بادروا ويبادرون بالخروج الكبير والمشرف في مسيرات مليونية شهدتها العاصمة صنعاء منذ السابع من أكتوبر الماضي وتعاظمت بشكل مضطرد مع استمرار العدوان الصهيوني وجرائمه المروعة بحق أهل غزة الأحرار وكذا الغارات العدوانية الأمريكية – البريطانية على الشعب اليمني.

وشددت اللجنة على استمرار روح التضامن والتنديد بأعمال الصهاينة والأمريكيين والبريطانيين، كمسار موازي وداعم للعمليات العسكرية البطولية للقوات المسلحة اليمنية في نصرة الشعب الفلسطيني.

وكانت اللجنة العليا اطّلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى