احصائيات أمنية

خلال شهر رمضان | الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تضبط ألفين و 845 جريمة مختلفة | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 شوال 1444هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر رمضان المنصرم العام الجاري 1444هـ.

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي أنه خلال شهر رمضان الماضي تم ضبط ألفين و 845 جريمة من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات.

وأوضحت الإحصائية أن عدد جرائم السرقة التي تم ضبطها من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات، خلال الفترة المذكورة، بلغت 333 جريمة سرقة تنوعت بين جرائم سرقة منازل، محلات، سرقة بالإكراه سرقة اشخاص، كما تم استعادة 10 سيارات، و 19 دراجة نارية مسروقة.

وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات حول الجرائم المجهولة تم الكشف عن ملابسة وغموض 88 جريمة ارتكبت خلال الأشهر السابقة والعام الماضي.

وأشارت إحصائية الإدارة العامة للبحث الجنائي أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها بشكل ودي 461 قضية، منها 128 قضية أسرية.

وفيما يخص التعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم فقد تم استقبال وقيد ألف و 60 شكوى، تم توجيه الإدارات المختصة والفروع بحلها وتم انجاز 886 شكوى فيما لا تزال 174 شكوى رهن الإجراءات.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، فقد بلغ عدد القضايا المضبوطة عبر الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالمحافظات خلال الفترة ذاتها 18 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط فيها 826 كيلو و 990 جرام من الحشيش، 13 ألف و 500 حبة مخدرة نوع برجيالين كبتاجون، وكذا 251 قارورة خمر خارجي، و 19 علبة بيرة، وقارورة وربع من الخمر البلدي.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني فقد تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 26 جريمة تهرب جمركي، ضبط خلالها كمية من الأدوية المهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية ومبيدات زراعية.

وأوضحت الإحصائية مشاركة مندوبي الإدارة العامة للبحث في لجان ترسيم السيارات مع مصلحة الجمارك بعمل مباينة لـ 902 سيارة، منها 665 استيفاء جمركي، و8 محاضر تشابه، و2 سيارات تم ضبطها بموجب بلاغات التعميم ومجلوخة القعادة، فيما استكملت إجراءات ترسيم بقية السيارات .

وفيما يخص الموافقة الأمنية فقد تم إصدار 324 موافقة أمنية، منها 2 طلب الجنسية، و176 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، و 91 طلب لفقدان لوحات معدنية، و55 طلب لفقدان البيانات الجمركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى