احصائيات أمنية

خلال العام 1444 | بحث محافظة حجة يحقق إنجازات أمنية متميزة في مكافحة الجريمة وضبطها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 محرم 1445هـ

حققت إدارة البحث الجنائي في محافظة حجة وفروعها في المديريات إنجازات أمنية متميزة في مكافحة وضبط الجريمة خلال العام المنصرم 1444 هجرية.

وبينت الإحصائية  الصادرة عن بحث المحافظة أن من أبرز الجرائم المضبوطة خلال العام الماضي 1444 هجرية،  كانت جرائم القتل العمد وغير العمد، والشروع في القتل.

وذكرت الإحصائية  ان اجراءات التحري والمتابعة الأمنية وجمع الاستدلال اسفرت عن الكشف عن ملابسة وغموض 22 جريمة ارتكبت خلال العام الماضي والأعوام السابقة، تم القبض فيها على متهمين وإحالتهم للقضاء.

أما في مجال ضبط جرائم السرقة، أوضحت الإحصائية أن بحث المحافظة ضبط خلال العام الهجري الفائت عدد من جرائم السرقة توزعت بين جرائم سرقة منازل، وسرقة محلات، وسرقة بالإكراه، وسرقة من أشخاص، بالإضافة إلى ضبط واستعادة 9 سيارات، و42 دراجة نارية.

وفي مجال ضبط ومكافحة المخدرات، أظهرت الإحصائية أن بحث المحافظة ضبط خلال الفترة المذكورة 27 جريمة توزعت بين تجارة وترويج وحيازة وتهريب الحشيش المخدر، كما تم ضبط ألف و3 كيلو جرام من الحشيش المخدر والمصنع خارجيا، و127 ألف و845 حبة مخدرة.

وخلال الفترة ذاتها  ضبط البحث الجنائي بالمحافظة 9 جرائم تزوير محررات رسمية،
كما ضبطت61 جريمة الكترونية.

أما فيما يخص مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، أشارت الإحصائية الى أن بحث المحافظة ضبط خلال العام الماضي 1444 هجرية، 8 جرائم ترويج عملة غير متداولة، وجريمتي تزييف عملة.

واختتمت الإحصائية بالتأكيد على أن النجاحات والإنجازات تحققت بفضل الله تعالى وتوفيقه ثم الجهود التي يبذلها رجال الأمن في جميع الوحدات والمديريات بمحافظة حجة وبتعاون المواطنون الشرفاء من أبناء المحافظة، شاكرين لهم تعاونهم ومساندتهم لرجال الأمن في كل القرى والعزل والمديريات والأحياء بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى