احصائيات أمنية

خلال شهر شعبان | شرطة محافظة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 رمضان 1445هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر شعبان المنصرم من العام الجاري 1445ه‍جرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم المضبوطة خلال شهر شعبان الماضي، توزعت بين جرائم الشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، والإصابة بالخطأ، وجرائم انتحال الوظائف والصفات، والتزوير المادي في المحررات الرسمية.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال، أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال شهر شعبان الماضي توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات والسيارات، وسرقة من على السيارات، وسرقة دراجات نارية، والشروع في السرقة، والاحتيال، والابتزاز، وخيانة الأمانة، والإضرار الجسيم بحيوانات الغير، والإضرار بالمال، ونقل وإزالة الحدود، كما تم استعادة 2 سيارات، و2 دراجات نارية تم الإبلاغ عن سرقتها في وقت سابق، وضبط 4 متهمين على ذمتها.

وخلال الفترة ذاتها ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، 594 ألف و700 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، كما ضبطت طاحون ذهب، وكمية من الأدوية والمواد الغذائية والمشروبات منتهية الصلاحية.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة نفسها، 100 كيلو جرام من الحشيش المخدر والمصنع خارجياً، و985 حبة مخدر نوع “كبتاجون”.

كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 37 صحيفة حالة جنائية، ونفذت عملية واحدة رفع الأدلة من مسرح الجريمة، وإصدار 28 صحيفة سوابق جنائية، ومهمة واحدة فحص متفجرات، و4 مهام فحص سموم متفجرات، و15 إجراء تصوير جنائي.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال شهر شعبان الفائت 3 آلاف و497 بطاقة شخصية وآلية وبدل وتالف، و67 بطاقة عائلية، و215 شهادة ميلاد، و70 شهادة وفاة.

وفي مجال الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، تم إصدار 3 أرقام نقل، و16 رقم خصوصي، و2 أرقام أجرة، و21 كرت رقم، و39 كرت ملكية، و130 كرتت بدل، و65 رخصة قيادة.

أما في مجال الخدمات المقدمة من فرع الدفاع المدني بالمحافظة خلال الفترة نفسها، تمكن فريق الدفاع المدني من إخماد حريق واحد، نتج عنه خسائر مادية قدرت بنحو مليون ريال يمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى