احصائيات أمنية

خلال شهر محرم | شرطة محافظة إب تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 صفر 1445هـ

حققت شرطة محافظة إب إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر محرم المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة من شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر محرم الماضي، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، وإطلاق نار ، وإيذاء عمدي خفيف.

فيما توزعت الجرائم الواقعة على المال بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة من على السيارات، وسرقة دراجات نارية، ونشل، والشروع في السرقة، ونهب الممتلكات الخاصة بالقوة، وجرائم الاحتيال وخيانة الأمانة، والاضرار بالمال.

وجاء في الإحصائية أن فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة تلقى وتم اتخاذ الإجراءات في 72 شكوى تقدم بها المواطنون من مخالفات وتجاوزات ارتكبها 88 ضابطاً وفرداً.
في حين استقبل فرع مركز الشكاوى والبلاغات بالمحافظة 42 شكوى بحق 50 ضابطا وفردا، وتم اتخاذ الإجراءات بشأنها.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة ،خلال الفترة نفسها، 6 آلاف و96 بطاقة شخصية جديدة، وبدل فاقد وتجديد ، و 238 بطاقة عائلية، و 4 آلاف و 249 شهادة ميلاد، و 277 شهادة وفاة.

أما في مجال خدمات شرطة المرور بالمحافظة خلال شهر محرم الماضي فقد جرى إصدار 257 وثيقة مرورية مختلفة.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المرور بالمحافظة رصدت خلال الفترة ذاتها، 16 حادثا مروريا منها 6 حوادث صدام دراجات نارية، و 6 حوادث دهس مشاة ، و 4 حوادث انقلاب.

وبيّنت الإحصائية أن الحوادث المرورية التي وقعت في محافظة إب خلال شهر محرم المنصرم تسببت في وفاة 10 أشخاص وإصابة 32 شخصاً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى