احصائيات أمنية

خلال شهر جمادى الأولى| شرطة محافظة صعدة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 جمادى الآخرة 1445هـ

حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر جمادى الأولى المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنه بلغ عدد تأمين الفعاليات 88 تأميناً توزعت بين فعاليات ووقفات احتجاجية ومسيرات ومهرجانات شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

أما بالنسبة للجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر جمادى الأولى الماضي فقد ذكرت الإحصائية الصادرة عن شرطة المحافظة أنه تم ضبط، عدد 263 جريمة جنائية توزعت بين جرائم شروع في القتل، وجرائم قتل عمد، والعبث بالسلاح الناري، وإيذاء عمدي خفيف، وجرائم تهديد، وجرائم إضرار بالمال العام، وانتهاك حرمة المسكن، وإقلاق السكينة العامة، و الاتجار بالبشر ، وإعانة عدو، والإصابة بالخطأ، والتهريب الجمركي، وتزييف عملة، وترويج عملة غير متداولة، وانتحال الصفات، والإتجار بالبشر، وجرائم أخرى.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة بلغت 38 جريمة منها : جريمتين سرقة دراجات نارية، و10 جرائم سرقات أخرى، و7 جرائم سرقة من أشخاص، و4 جرائم سرقة من سيارات، و3 جرائم سرقة منازل، و3 جرائم الشروع في السرقة، وجريمة سرقة محلات، و4 جرائم خيانة أمانة، و4 جرائم نصب واحتيال .

وفي مجال مكافحة المخدرات فقد تم ضبط طنين و34 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر الخارجي، وعدد 129 ألف و806 حبة متنوعة من الحبوب المخدرة.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة صعدة أنه تم ترحيل عدد ألفين و3 شخص من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

ورصدت شرطة المحافظة، 81 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، خلال شهر جمادى الأولى ضمن فترة ما تسمى بالهُدنة منها 45 عملية خرق تمثّلت بقصف بري سعودي، وخرقين تمثلا بقصف جوي، و34 خرقا بإطلاق نار من حرس الحدود السعودي.

وبالنسبة لجرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية خلال الفترة نفسها، فقد نتج عن إطلاق نار حرس حدود العدو السعودي عدد 5 شهداء و31 شخصا مصابا ما بين جسيمة وغير جسيمة، ونتج عن القصف المدفعي البري استشهاد أربعة أشخاص، فيما بلغ عدد المصابين 73 مصاباً معظمهم إصابات خطيرة، ونتج عن القصف الجوي إصابة 3 أشخاص جميعهم إصابات جسيمة، كما نتج عن انفجار قنبلة عنقودية إصابة مواطن بإصابات جسيمة.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة خلال شهر جمادى الأولى المنصرم، ألفين و202 وثيقة من الإصدار الآلي منها ألف و148 بطاقات شخصية جديدة، و445 بطاقة شخصية بدل فاقد، وعدد 124 بطاقة عائلية، وعدد 369 شهادة ميلاد ، و 116 شهادة وفاة.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة 32 إقامة لأشخاص من جنسيات مختلفة، و25 تأشيرة دخول، و26 تأشيرة خروج، فيما بلغ عدد المرحلين 89 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مكتب الهجرة والجوازات.

وفي مجال الخدمات المقدمة من قبل شرطة المرور في المحافظة خلال الفترة ذاتها، جرى إصدار 93 رقم سيارات ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و93 كرت رقم سيارات، و47 كرت ملكية، و54 رخصة قيادة، و60 كرت بدل منتهي، و4 كروت بدل فاقد، و2 تغيير أوصاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى