أخبار الأنشطة و الفعاليات

معرض لصور شهداء أقارب عاملي ونزلاء الإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 جمادى الأولى 1445هـ

افتتح وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان ومدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى المؤيدي -اليوم- بإصلاحية المحافظة الاحتياطية معرضا لصور شهداء أقارب عاملي ونزلاء الإصلاحية الاحتياطية، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

واطلع الوكيل جمعان، والعميد المؤيدي بحضور مدير الإصلاحية الاحتياطية الرائد مازن هادي عيسى على محتويات المعرض من صور للشهداء، جسّدت الوفاء لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن، ومجسمات لنماذج من الصناعات العسكرية المحلية.

ونوه وكيل المحافظة بتضحيات الشهداء وبطولاتهم في تحقيق الانتصارات والحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني، مؤكداً أهمية تعزيز الوعي في نفوس الأجيال بدور الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

فيما أكد مدير عام شرطة المحافظة المؤيدي، أهمية استذكار مسيرة حياة وبطولات الشهداء والاقتداء بهم والسير على خطاهم والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها.

ولفت إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع تجاه الشهداء وأسرهم، وفاءً لما قدموه في سبيل الله ونصرة المستضعفين وتخليص اليمن من التبعية والوصاية والارتهان للخارج.

واعتبر المؤيدي أن معارض الشهداء تمثل رسائل قوية للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن حياض الوطن، والتحرر من الوصاية الخارجية والهيمنة لقوى الاستكبار.

وأكد مدير عام شرطة المحافظة أن الشهادة في سبيل الله والوطن شرف عظيم لا يناله إلا من زكت نفوسهم وارتقى إيمانهم، معتبرا إحياء ذكرى الشهيد فرصة لاستلهام دروس من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن.

من جانبه أشاد مدير الإصلاحية الاحتياطية بالمحافظة الرائد مازن هادي عيسى بتضحيات الشهداء التي أسهمت في تحقيق الانتصارات والحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني.. مؤكداً أن مشاركة النزلاء بالمجسمات التي احتواها المعرض تعكس وعيهم حول عظمة الشهادة.

وأشار إلى المسؤولية الدينية والوطنية التي تقع على عاتق الجميع تجاه الشهداء وأسرهم.. مؤكداً أهمية الاقتداء بهم والسير على خطاهم والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها.

بعد ذلك طاف الزائرون بأقسام وأجنحة المعرض، وقرأوا الفاتحة وسورة الإخلاص على أرواح الشهداء، وأشاروا إلى أن الشهداء سيظلون عنواناً ورمزاً للنضال والتضحية والفداء في مواجهة تحالف العدوان على اليمن.

إلى ذلك تفقد الوكيل جمعان والعميد المؤيدي، ومدير الحجز الاحتياطي بالمحافظة أوضاع الحجز ونزلائه وطافوا بالعنابر والأقسام واستمعوا إلى شرح عن قضايا النزلاء واحتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى