أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب وزير الداخلية يدشن العمل بمدوَّنة السلوك الوظيفي بشرطة محافظة عمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4جماد الأول 1444هـ
دشن نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى ومعه المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الله محمد الهادي اليوم العمل بمدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بإدارة عام شرطة محافظة عمران.

وفي التدشين بحضور محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أشار نائب وزير الداخلية الى ان مدوَّنة السلوك الوظيفي تأتي في إطار الانضباط والالتزام الوظيفي وتعزيز المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من الهوية الإيمانية…موكدا على أهمية استشعار رجال الامن بالمسؤولية وتفعيل القوانين التي جاءت في مدوّنة السلوك الوظيفي.

وشدد اللواء المرتضى على رفع مستوى الأداء الأمني والعمل بروح الفريق الواحد لما من شأنه تقديم الخدمات المثلى للمواطنين وإحداث نجاحات أمنية تحد من الجريمة، وتسهم في تعزيز مبادئ الصمود.

من جانبه أشاد محافظ عمران بالجهود التي بُذلت لإعداد مدوّنة السلوك الوظيفي، التي تأتي في إطار ما يشهد اليمن من تحولات وحراك تنموي في مختلف المجالات ، مؤكدا على أهمية اضطلاع منتسبي وزارة الداخلية بالمسؤولية وتطبيق القوانين التي جاءت في مدوّنة السلوك الوظيفي، كنواة أساسية لبناء مؤسسات الدولة ووسيلة رئيسية لتحسين أداء الوظيفة العامة.

بدوره اوضح مدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الله الخضير أن مدوّنة السلوك الوظيفي ترتكز على مرجعيات أساسية، القرآن الكريم والمنهج النبوي وموجّهات قائد الثورة والدستور والقوانين واللوائح النافذة باعتبارها إنجازاً يصب في تحسين الخدمات، وتجويد الأداء من خلال الالتزام بمجموعة القيم والمبادئ التي تعزز من الشفافية.

وأشار العميد الخضير الى ان تدشين المدونة هدفه تعزيز سيادة القانون واحترامه وتجسّيدا للمبادئ والقيم والأخلاق والتزامات مسؤولية الدولة في خدمة الشعب بكل كفاءة واقتدار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى