أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات النجدة بأمانة العاصمة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 جمادى الأولى 1445هـ

أحيت الكتائب الخامسة، والحادية عشر، والثانية عشر، والرابعة عشر، والسادسة عشر، والسابعة عشر ، والعشرون بقوات النجدة بأمانة العاصمة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 هجرية.

وفي الفعالية بحضور قائد قوات النجدة العقيد بدرالدين المراني، والعميد الركن صلاح المنصور من القيادة والسيطرة بالوزارة، وعدد من القيادات بمكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، ألقى النائب العام القاضي محمد الديلمي، كلمة أشار فيها إلى أهمية دور رجال الأمن وخاصة رجال شرطة النجدة في تعزيز حالة الأمن والاستقرار والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية.. وشدد القاضي الديلمي على ضرورة أن يتعامل منتسبو شرطة النجدة بإحسان مع المواطنين، لأنهم يمثلوا وزارة الداخلية ومنتمون للمسيرة القرآنية.. مشدداً على أهمية استشعار الرقابة الإلهية في أعمالنا وتعاملنا مع المواطنين.

بدوره أشاد مدير عام مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم بأداء وعمل قوات النجدة واستشعارهم لمسئوليتهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة.

وأكد العميد القرم، أن قوات النجدة سطرت البطولات في معارك العزة والكرامة ومواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم إلى جانب دورهم الكبير في مواجهة الحرب الناعمة وتعزيز حالة الأمن والاستقرار والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة… مبينا أنّ دماء الشهداء أثمرت نصراً وعزة وكرامة وغيرت واقع الأمة.

من جانبه أشار الناشط الثقافي إبراهيم العبيدي، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهداء الذين استبسلوا في معارك البطولة والدفاع عن الوطن ومكتسباته.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء والجرحى وتلمس احتياجاتهم وتخفيف معاناتهم.. واعتبر عظمة الشهادة من أعظم الكرامات وأفضل المِنح الإلهية.. لافتاً إلى أن الشهداء سيظلون عنواناً ورمزاً للنضال والتضحية والفداء.

فيما أشار مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتدريب والتأهيل العميد حسن الهادي، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر وتجديد العهد بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر المبين.

فيما لفت مدير التوجيه والتدريب بأمن العاصمة العقيد ماجد الحملي، إلى أن سنوية الشهيد تأتي هذا العام في ظل احداث استثنائية يعيشها اليمن عنوانها امتداد اليد الطولى في الدفاع عن نفسه وحماية مقدراته في البر والبحر ومناصرة قضايا الأمة تحت راية قائد الثورة يحفظه الله.. مشيراً إلى أن سر قوة الشعوب تكمن في الاعتماد على نفسها وتضحيات أبنائها الذين يبذلون دمائهم وأرواحهم رخيصة من أجل دينهم وأوطانهم.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات والضباط والأفراد من قوات شرطة النجدة بأمانة العاصمة قصيدة شعرية للشاعر أحمد الديلمي، عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى