أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

شرطة محافظة حجة تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 محرم 1444 هـ‍

نظمت شرطة محافظة حجة، فعالية ثقافية، إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين تحت شعار “كربلاء مدرسة متكاملة”.
وفي الفعالية، التي حضرها نائب مدير شرطة المحافظة العقيد عبده عامر، ومساعد مدير شرطة المحافظة العقيد قاسم قوارة، وقائد قوات الأمن المركزي في المحافظة العقيد محمد اليوسفي، أشار مدير شرطة منطقة ظهر أبو طير الأمنية العقيد عبدالكريم المؤيد إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين عليه السلام، وشجاعته وثباته وتضحياته في مواجهة قوى العدوان والطغيان والاستكبار العالمي.
وأكد أن إحياء ذكرى عاشوراء، يعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين والتأكيد على السير على نهجه في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، لافتا إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار  مرأى ومسمع من العالم.
وأوضح العقيد المؤيد أن إحياء اليمنيين لمناسبة ذكرى استشهاد الأمام الحسين عليه السلام تأتي تجسيداً للولاء لله ورسوله ولأعلام الهدى وترسيخا لقيم الإباء والوفاء والتضحية والفداء في سبيل الله.
من جهته استعرض المسؤول الثقافي بشرطة المنشآت وحماية الشخصيات يوسف جمال الدين، المواقف العظيمة المستلهمة من ثورة الإمام الحسين عليه السلام التي جسدت معاني الشجاعة والصمود والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق ومحاربة الباطل.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر حسين القوزي عبرت عن عظمة المناسبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى