أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة العاصمة تُحيي ذكرى استشهاد الشهيد القائد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 رجب 1443 هـ‍

نظمت شرطة أمانة العاصمة صنعاء اليوم، فعالية ثقافية بعنوان “شهيد القرآن”، إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد الركن معمر هراش، ألقى مدير التوجيه والعلاقات العقيد هاني مرغم كلمة أشار فيها، إلى مناقب الشهيد القائد وأخلاقه ومواقفه في مواجهة الظلم والطغيان، ورفض الخنوع والاستكبار.

وأكد أن الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي تحرك بشكل فاعل وفق منهجية قرآنية واستراتيجية عظيمة، سعى من خلالها لإعادة الأمة إلى القرآن الكريم.

من جانبه نوّه العلامة السيد أحمد صلاح الهادي بأهمية إحياء هذه الذكرى، كمحطة للتزوّد من المبادئ والقيم السامية التي ضحى من أجلها الشهيد القائد في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكد أن دماء الشهداء أثمرت للشعب اليمني عزة وكرامة وحرية وإنتصاراً على تحالف العدوان، لافتاً إلى أن الذكرى السنوية للشهيد، تمثل محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.

وأوضح أهمية الذكرى السنوية للشهيد القائد في إحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء، بالإضافة إلى غرس القيم والتمسك بما جاء به هذا القائد قولاً وعملاً، وتربية الأمة تربية قرآنية جهادية، لافتاً إلى الشهيد القائد لم يأتِ بجديد، ولكنه سعى وعمل على إعادة الأمة إلى المنهج السليم المعتمد على القرآن الكريم دستور الله في هذه الأرض.

تخلل الفعالية أوبريت شهيد القرآن لفرقة أنصار الله وقصيدة شعرية للشاعر نشوان الغولي عبرت عن عظمة وأهمية المناسبة وعظمة التضحية التي قدمها الشهيد القائد خلال مسيرة حياته الجهادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى