أخبار الأنشطة و الفعاليات

مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة ينظم فعالية احتفائية بمناسبة جمعة رجب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 رجب 1445 هـ‍

أحيا مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة مناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، بفعالية ثقافية وزيارة للجامع الكبير وعدد من المساجد الأثرية بمدينة صنعاء القديمة.

وفي الفعالية التي أقيمت اليوم بحضور مدير عام مديرية صنعاء القديمة العميد مهدي عرهب ، ورئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية العميد الركن صلاح المنصور والعميد عبده الذيب ، ومدير أمن المنطقة الأمنية بالمديرية العقيد محسن القحوم … شكر مدير عام مكتب الوكيل لقطاع لأمن والشرطة العميد حامد القرم قيادة ومشرفي المديرية على حفاوة الاستقبال… مشيدا بجهود القائمين على الفعالية وكل من ساهم في إنجاحها.

وأعتبر العميد القرم، أن عيد جمعة رجب مناسبة مهمة لكافة اليمنيين وحدث عظيم دونه التاريخ، ومناسبة يجدد من خلالها أبناء هذا الشعب العهد والولاء والانتماء لديننا الإسلامي الحنيف، وهي أيضا مناسبة تتصدى لكافة المحاولات الساعية لطمس الهوية الإيمانية اليمنية، مؤكدا أن الاحتفال بهذا اليوم، وزيارة الجامع الكبير ومرافقه الدينية والتعرف على تفاصيلها وتاريخ بنائها والأحداث المرتبطة بها تأتي “لتعزيز الهوية الإيمانية وتذكير بالتاريخ الذي لطالما تعمد أعداء الأمة الإسلامية تشويهه”.

وأشار العميد حامد إلى أن الله تعالى أنزل في اليمانيين سورة عظيمة في كتابه الكريم، ونحن بأحياء هذه المناسبة نواصل السير في درب أجدادنا أنصار دين الله، لافتا إلى أن علينا أن نحمد الله تعالى على كل تلك النعم التي خصنا بها، لنصرة دينه منذ بداية ظهور ديننا الإسلامي وحتى اليوم، الذي نعيد فيه التاريخ، ونواجه رأس الكفر والشر في عصرنا هذا، أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وهذا يوجب علينا أن نستعد للمواجهه وأولى الخطوات يجب أن تكون بعودتنا إلى هويتنا الإيمانية لنستحق تأييده ونصره.

وقال القرم :اثبت اليمنيون جدارتهم في حبهم للرسول الأعظم… نصروا الرسول وأعز الله بهم الإسلام، حتى أنزل الله فيهم قوله تعالى” إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا “.

وفي الفعالية بحضور مستشار وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العميد الركن محمد الصباري وعدد من القيادات والضباط بالقطاع، طاف الزوار بعدد من المساجد الأثرية في المدينة واستمعوا إلى شرح قدمه مشرف المديرية رزق الغرارة والمشرفون الثقافيون بالمديرية عن تاريخ بناء تلك المساجد والأحداث التاريخية المرتبطة بها.

ولفت الغرارة إلى أن من أبرز مظاهر حب الرسول الأعظم  لأهل اليمن أن بعث لهم الإمام علي بن أبي طالب أحب الرجال إلى الرسول وأعظم الشخصيات بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم… مشيرا إلى أن ارتباط اليمنيين بآل البيت من يوم جاء علي بن أبي طالب إلى اليمن والذي  بفضل هذه الزيارة التاريخية عرف اليمنيون الإسلام ودخلوا في دين الله أفواجا.

حضر الفعالية، عدد من قيادات وضباط وأفراد قطاع الأمن والشرطة، وشارك فيها عدد من وجهاء وأبناء مديرية صنعاء القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى