أخبار الأنشطة و الفعاليات

مديرية الطيال بصنعاء تقيم فعاليتين احتفالاً بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 ربيع الأول 1445 هـ

نُظمت بمديرية الطيال محافظة صنعاء اليوم فعاليتين احتفالية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى مكانة سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم ما يتطلب الاقتداء بسيرته والتحلي بأخلاقه.

ولفت إلى أن هذه الذكرى الدينية الجليلة تهل على الشعب اليمني وهو يتعرض لعدوان وحصار للعام التاسع على التوالي.. منوهاً بما يحققه أبطال الجيش من انتصارات نوعية دفاعاً عن السيادة الوطنية.

ودعا رسام الجميع إلى إغاظة أعداء الله بإتباع سيرة النبي الكريم والتأسي به وبأخلاقه، وتطبيقها على الواقع العملي.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا اللجنة المركزية للحشد، وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، وعضو مجلس الشورى محمد الكبسي، استعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية والجهادية.

ولفت إلى ضرورة العودة إلى المنهج المحمدي، لما تمثله رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.

وحث المؤيدي أبناء قبيلة الطيال على الخروج المشرف والحضور في الفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول بميدان السبعين.

بدوره أوضح مدير المديرية هلال معيض، أن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى محمد صلوات الله عليه وعلى آله يُحيي في النفوس القيم النبيلة للتراحم وتعمق الروابط.

تخللت الفعالية مسرحية وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

إلى ذلك، أقيمت أمسية ثقافية في قرية عذويه بمديرية الطيال محافظة صنعاء بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية بحضور نائب رئيس مجلس الشورى رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، ووزير التعليم المهني والفني غازي الأحول، وعضوي مجلس الشورى خالد القيري ومحمد عبدالله الكبسي.. ألقى مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي كلمة أكد فيها أهمية إحياء المولد النبوي الشريف وغرس المبادئ والقيم والأخلاق السامية، والتي تعد إحدى تعابير الفرح والابتهاج والحب لنبينا الكريم.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة العظيمة بهذا الزخم الكبير أكبر دليل وبرهان على ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا العميد المؤيدي الجميع إلى المشاركة والتفاعل الكبير وحضور الفعالية المركزية الكبرى في الثاني عشر من شهر ربيع أول الجاري.

حضر الأمسية الشيخ علي علي شعلان شيخ مشايخ بني سحام، والشيخ صالح ناجي عزالدين، والشيخ ناجي صالح احمد النوفه، والشيخ علي احمد وثاب، والشيخ احمد جابر العنز، ومشايخ قبيله قروى، ومسؤول الحشد والتعبئة سيف الهاشمي، ومدير امن المنطقة الثالثة العقيد محمد حسين الشريف، وأبو صهيب وقائي المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى