أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين المرحلة الثالثة من دورات طوفان الأقصى في عدد من أحياء مديرية بني الحارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 شعبان 1445هـ

دشن قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ومديرية بني الحارث بأمانة العاصمة -اليوم – المرحلة الثالثة للمراكز التدريبية لدورة طوفان الأقصى في حي جدر والحضن بمديرية بني الحارث في العاصمة صنعاء.

وخلال التدشين برعاية وكيل قطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، ومدير عام مديرية بني الحارث، وحضور عضو مجلس الشورى الشيخ عادل الحنبصي، ونائب مدير عام مكتب التربية بالمديرية أبو مجد المعافى، ومدير عام أمن المنافذ والمطارات العميد محمد المحاقري، والعميد الركن صلاح المنصور مدير العمليات المشتركة بوزارة الداخلية، ومستشار وكيل قطاع الأمن العميد الركن محمد الصباري.. أشار مدير عام مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، إلى أنه قد روعي في البرنامج التدريبي للمرحلة الثالثة التنوع بحيث يتلائم مع كافة أعمار الملتحقين به، كما تم تزويد كل مراكز التدريب بمدربين على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة من منتسبي قوات النجدة.

وأكد أهمية التفاعل المجتمعي، والدعوة إلى الالتحاق بمراكز التدريب التي يرعاها قطاع الأمن والشرطة في حي جدر والحضن وبقية الأحياء بالمديرية، وأشاد بالتفاعل الكبير لأبناء مديرية بني الحارث، وحرصهم على الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة التي تنظمها التعبئة العامة وبمشاركة ورعاية فاعلة من قيادة وزارة الداخلية.

وأشار القرم إلى أن اندفاع والتحاق أبناء المديرية بمراكز التدريب يؤكد ثباتهم على مواقفهم الدينية والإنسانية ورغبتهم الصادقة في الجهاد في سبيل الله والتحرك الجاد ضد العدو الصهيوني والأمريكي، وهم بذلك يقدمون نموذجا صادقا لموقف الشعب اليمني كافة.

وأوضح بأن هذه الاستعدادات تأتي تنفيذا لتوجيهات الله -سبحانه وتعالى- الذي أمرنا بالاستعداد لمواجهة أعدائه وأعداء الأمة؛ وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي- يحفظه الله-، الذي ترجم إرادة الشعب اليمني كافة وأثبت أنه صاحب القول والفعل نصرة لإخواننا المستضعفين في غزة.

ودعا العميد القرم إلى التفاعل المجتمعي مع مختلف البرنامج التي ينفذها القطاع في إطار برنامج الصمود الوطني، والاستفادة منها، والرفع بأي قضايا أو مشاكل تخص أبناء احياء مديرية بني الحارث لإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لها والمساعدة في حلها..  مؤكدا أن جميع مكاتب مدراء عموم الإدارات العامة التابعة للقطاع مفتوحة لكل المواطنين.

بدوره أشاد مدير عام المديرية الشيخ حمد بن راكان بالتفاعل والإقبال الكبير والطوعي لأبناء مديرية بني الحارث للمشاركة في دورات التعبئة العامة ومراكز التدريب التي ترعاها وزارة الداخلية وقطاع الأمن والشرطة؛ وهو ما يعكس مواقفهم الصادقة، الذي تأتي في سياق ما عرفوا به من صمود وثبات في مواجهة التحديات والوقوف ببسالة في وجه أعداء اليمن والأمة الإسلامية.

وشدد الشريف على أهمية أن تتضمن برامج التدريب على البناء الثقافي الذي يعمل على تحصين المجتمع من كافة المخاطر الفكرية والحرب الناعمة، لمواجهة العدو الأمريكي والصهيوني بوعي وبصيرة إيمانية صحيحة.

وأكد أهمية الالتحاق بالدورات المفتوحة؛ استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني الأمريكي – البريطاني، واستمرار انشطة التعبئة والتحشيد والجهوزية؛ استعداداً لأي خيارات قادمة في المعركة.

وأوضح أن الشعب اليمني لن تثنيه أي تهديدات، وسيواصل بكل عزيمة وإرادة التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم والمساندة، انطلاقا من المسؤولية الدينية والموقف الثابت لليمن تجاه قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

فيما أشار مسؤول برنامج الصمود الوطني بوزارة الداخلية أنور العلكي، إلى أهمية دور اللجان المجتمعية في الدفع بأبناء المجتمع للالتحاق بمراكز التدريب استعدادا للمواجهة مع محور الشر الثلاثي أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.. مشيراً إلى خطورة المرحلة وأهمية العمل المجتمعي لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية ومساندة العمليات العسكرية لقواتنا المسلحة التي تقوم بواجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الأشقاء في فلسطين.

حضر التدشين نائب مدير عام مباحث الأموال العامة العميد فايز الزير، والعقيد طه الهمداني شرطة المرور، ومدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة العقيد عبدالجليل الحفاشي، ونائب مدير أمن مديرية بني الحارث العقيد إياد إسحاق، وعدد من القيادات الأمنية بالقطاع، وعدد من مشايخ ووجهاء ومشرفو مديرية بني الحارث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى