أخبار الأنشطة و الفعاليات

ندوة ثقافية لمكتب وزير الداخلية والمكتب الإشرافي في بني الحارث بأمانة العاصمة بمناسبة ذكرى استشهاد الأمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 رمضان 1444هـ

نظم مكتب وزير الداخلية بالتعاون مع المكتب الإشرافي في مديرية بني الحارث منطقة ذهبان بأمانة العاصمة، ندوة ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الأمام علي عليه السلام ، تحت شعار” فزت ورب الكعبة “.

وفي الفعالية التي حضرها العميد محمد الضحياني، مدير عام مكتب وزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية بالوزارة استعرض العميد عبدالخالق العجري مدير إدارة العلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، محطات من حياة الإمام علي -عليه السلام- وشجاعته وعلمه وزهده وكرمه، ودفاعه عن المستضعفين حتى لقي الله شهيدا.

ولفت إلى المكانة التي كان يحظى به الإمام علي لدى رسول الله -صلى الله عليه وعلى آلة وسلم- ومواقفه في نصرة دين الله، والشواهد التي ميزت الإمام علي عن غيره، وحرصه على الأمة ودينها وعلاقتها بالله تعالى.

وأشار العميد العجري إلى ما تعرض له الإمام علي من مؤامرات في مسيرة حيته الجهادية وخصوصا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وعلى آلة وسلم، والتي أوصلت الأمة إلى الشقاء والتفرق والتشتت.

وأكد أهمية العودة إلى الإمام علي كقائد ومربي، والاستفادة من حياته الجهادية في نصرة الحق والدفاع عن المستضعفين والوقوف في وجوه الظالمين والمستكبرين، وعدم التماهي مع الظالمين والطغاة مهما كانت النتائج.

من جانبه القى الناشط الثقافي ابو ياسين الوزير كلمة عبرت عن عظمة هذه الذكرى التي فقدت فيها قرين القرآن الإمام علي رضوان الله عليه.

وأكدت أن غزوة بدر الكبرى كانت معركة وجود للمسلمين وكانت الفاصلة بين قلة المؤمنين المستضعفين أمام قوى طاغية متكبرة.

وتطرقت إلى المنعطفات التاريخية التي مرت بها الدعوة الإسلامية في مواجهة أهل الكفر والمشركين والمستكبرين في ظل شحة العدة والعتاد وأعداد المسلمين آنذاك.

حضر الفعالية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمواطنين في منطقة ذهبان وعدد من الضباط والأفراد بمكتب وزير الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى