احصائيات أمنية

خلال النصف الأول من العام الجاري 1444 هجرية شرطة محافظة المحويت تحقق انجازات كبيرة في ضبط الجريمة والحد منها

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 رجب 1444هـ

حققت شرطة محافظة المحويت إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها، خلال النصف الأول من العام الجاري 1444هجرية، بنسبة ضبط بلغت 98 %.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن من بين الجرائم الجنائية المضبوطة خلال النصف الأول من العام الهجري، 7 جرائم قتل عمد، و3 جرائم قتل غير عمد، و120 جريمة شروع في القتل، فيما توزعت باقي الجرائم بين جرائم اطلاق النار، والتفجير العمد والحريق العمد، والإيذاء العمدي الخفيف.

واوردت الإحصائية أن شرطة المحافظة تمكنت خلال الفترة ذاتها من إستعادة 12 دراجة نارية مسروقة، وضبطت عدد من الجرائم الواقعة على المال توزعت بين جرائم السرقة، والإضرار بالمال، والنصب والاحتيال وخيانة الأمانة.

أما في مجال خدمات الشرطة، فقد أصدر الأحوال المدنية بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 23 ألف و88 وثيقة ثبوتية، توزعت بين 8 آلاف و975 بطاقة شخصية، وألف و948 بطاقة عائلية، و10 آلاف و421 شهادة ميلاد، و868 شهادة وفاة، و870 شهادة زواج، و6 وثائق طلاق.

وبشأن الشكاوى المُقدمة من المواطنين تجاه المخالفين من منتسبي الشرطة، فقد استقبل مركز الشكاوى والبلاغات بشرطة المحافظة خلال النصف الأول من العام الهجري، 64 شكوى، وتم إنجازها جميعاً وإحالتها للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى