أخبار الأنشطة و الفعاليات

القوى البشرية بوزارة الداخلية تُحيي ذكرى الشهيد وتزور ضريح الشهيد الرئيس الصماد ومعرض شهداء الداخلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 جمادى الأولى 1445هـ

نظمت الإدارة العامة للقوى البشرية بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية التي حضرها العميد هاجس الجماعي مدير كلية الشرطة.. أشار مدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد؛ باعتبارها محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستحضار بطولات الشهداء، وتجديد العهد بالوفاء لأسرهم، واستمرار التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء ومواجهة أعداء الأمة.

وأوضح عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الوطن، وما أثمرته بطولات الشهداء من مكاسب وانتصارات عظيمة.

وأكد أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يعد تعظيما وتشريفا للتضحيات، التي قدمها الشهداء؛ وتكريما للأسر التي قدمت خيرة أبنائها في سبيل الدين والوطن.

ولفت إلى أن هذه المناسبة محطة للتذكير بمآثر وبطولات الشهداء، التي صنعوها بدمائهم الطاهرة مجدا وعزة وكرامة الوطن، وتجديد الوفاء لهم والسير على دربهم في مقارعة قوى العدوان، والانتصار للحق ومواجهة الباطل.

كما أشار الناشط الثقافي أحمد حفظ الله غابش إلى دلالات وأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة، لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الشهداء، ومواقفهم البطولية في نصرة الوطن والأمة.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع بالمسؤولية والاهتمام بأبناء وأسر الشهداء ورعايتهم، وتلمس احتياجاتهم، وتقديم كافة أوجه العون والمساندة لهم؛ تقديرا لمواقفهم وعطائهم وتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة… مؤكدا أن ذكرى الشهيد وما تشهده من فعاليات وأنشطة متنوعة تشمل زيارات، وتكريم أسر الشهداء، وزيارة الروضات، وإقامة المعارض كلها تأتي في سياق تخليد مكانة الشهداء وتضحياتهم ومآثرهم البطولية.

وعن أبناء وأسر الشهداء أشار أحمد الحمزي أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، واستلهام دروس الجهاد، من تضحيات الشهداء، والمضي على نهجهم في العطاء والتضحية لمواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

وأكد على ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم؛ عرفانا بمواقفهم وتضحيات من جادوا بأرواحهم.

شملت الفعالية تكريم أبناء وأسر الشهداء.

كما زار الحاضرون ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد، ووضغوا إكليلا من الزهور، قرأوا الفاتحة على روح الرئيس الشهيد ورفاقه، وعلى أرواح شهداء الوطن، وأشادوا بتضحياتهم.

إلى ذلك زار مدير وضبط وأفراد الإدارة العامة للقوى البشرية معرض شهداء وزارة الداخلية، وقرأوا الفاتحة على ارواحهم مؤكدين أن تضحيات الشهداء كانت سبباً للنصر والعزة والاستقلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى