احصائيات أمنيةمتابعاتمحافظات

خلال شهر محرم| شرطة محافظة صعدة تضبط 513 جريمة مختلفة |إحصائية|

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 صفر 1444 هـ‍

 

ضبطت شرطة محافظة صعدة 513 جريمة مختلفة خلال شهر محرم للعام 1444 هـ‍ المنصرم.
وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن من بين الجرائم المضبوطة 38 جريمة شروع في القتل، و3 جرائم قتل غير عمد، و4 جرائم قتل عمد، وجريمة قتل الأصل فرعه، وعدد 46 جريمة إيذاء عمدي خفيف، وجريمة حريق عمدي، وعدد 25 جريمة تهديد، وجريمة تفجير غير عمدي، وعدد 8 جرائم إضرار بالمال العام، و6 جرائم إقلاق السكينة العامة، وجريمة مقاومة سلطة، وعدد 5 جرائم العبث بالسلاح الناري، وجريمة الإصابة بالخطأ، وجريمة تزوير اختام الهيئة، وجريمة حرابة وأخذ مال الغير، وجريمة تقطع، و9 جرائم أخرى .

وفي مجال السرقة وخيانة الأمانة، فقد تم ضبط عدد 36 جريمة منها جريمتي سرقة من على السيارات، و 3جرائم سرقة دراجات نارية، وجريمتي سرقة من أشخاص، و 3 جرائم سرقة منازل، وجريمتي سرقة محلات، وعدد 20 جريمة سرقات أخرى، وجريمة الشروع في السرقة، وجريمة خيانة أمانة، وجريمتي نصب واحتيال.
وفي مجال مكافحة المخدرات بينت الإحصائية أنه تم ضبط كمية 2 طن و 452 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر الخارجي، وعدد 26ألفا و 865 حبة مخدرة، وعدد 828 ألف و644 حبة من الحبوب المحظورة نوع بريجابالين، فيما تم ضبط عدد 22 قارورة خمر.
أما في مجال الإتجار بالبشر وتهريبهم خارج المناطق الحدودية فقد تم ضبط عدد 19 شخصا متهما قاموا بتهريب أشخاص إلى الأراضي السعودية.

وفي مجال تهريب الأفارقة غير الشرعيين إلى خارج المناطق الحدودية فقد تم ضبط عدد 7 أشخاص متهمين بينهم شخصا قام بإيوائهم.

وذكرت الإحصائية أنه تم ترحيل عدد ألف و150 شخصا من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

ورصدت شرطة المحافظة خلال شهر محرم، 136 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، ضمن فترة الهُدنة، منها 102 عملية خرق تمثّلت بقصف بري سعودي، و33 خرقا بإطلاق نار من حرس الحدود السعودي، وخرقا واحدا تحليق لطيران العدوان في سماء المحافظة .

وبخصوص جرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية خلال الفترة نفسها، أسفر إطلاق نار حرس حدود العدو السعودي عن سقوط 6 شهداء و 32 مصابا ما بين جسيمة وغير جسيمة بينهم امرأة، ونتج عن القصف المدفعي البري سقوط 24 شهيدا، فيما بلغ عدد المصابين 104 مصابين معظمهم إصابات خطيرة بينهم امرأتين، كما نتج عن انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان إصابة شخصين بإصابات متفاوتة .

وفي مجال الخدمات المدنية المقدمة للمواطنين خلال محرم ، ذكرت الإحصائية إصدار فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة، 4 آلاف و 571 وثيقة من الإصدار الآلي منها ألف و153 بطاقة شخصية جديدة، و 776 بطاقة شخصية بدل فاقد، و139 بطاقة عائلية، وألفين و294 شهادة ميلاد ، و 209 شهادات وفاة.

أما في مجال الهجرة والجوازات فقد تم قطع إقامات رسمية خلال محرم لعدد 22 شخصا مقيما من دول مختلفة ، فيما تم ترحيل عدد 159 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مكتب الهجرة والجوازات .

وخلال الفترة نفسها، أصدرت شرطة المرور في المحافظة، 108 أرقام سيارات سيارة ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و108 كروت أرقام سيارات، و17 كرت بدل منتهي، و18 كرت ملكية، و50 رخصة قيادة، وكرت بدل تالف، فيما بلغ إجمالي المعاملات 382 معاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى