أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

بحضور نائب وزير الداخلية.. مصالح وزارة الداخلية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

#وزارة_الداخلية

#الإعلام_الأمني_اليمني

8 ربيع الأول 1444هـ

أقامت مصلحة خفر السواحل، ومصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، ومصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، ومصلحة الدفاع المدني، ومصلحة التأهيل والإصلاح، التابعة لوزارة الداخلية، فعالية ثقافية وتوعوية، إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، تحت شعار “وعزروه ونصروه”.

 

وفي الفعالية بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ورؤساء المصالح.. أشار وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالباري الطالبي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، واستغلالها في إحياء مكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة يعبر عن الحب والتعظيم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، ومكانته في النفوس وقوة الارتباط به ونصرته.

 

من جانبه أكد الدكتور أحمد الشامي، أن الاحتفال بالمولد النبوي يعتبر محطة للتذكير وإحياء للكرامة والعزة والرفعة وتعزيز القيم والمبادئ العظيمة في مناصرة الحق ومقارعة الباطل ومحاربة الطاغوت.

 

وأشار الشامي إلى دور الأنصار من الأوس والخزرج في مساندة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والوقوف معه بعد أن تخلى عنه الجميع، لافتا إلى أن الاحتفال اليوم بهذه المناسبة هو تعبيرا لذلك الموقف السابق لأجدادنا من الأنصار، والتأكيد على أن اليمنيين لا يزالون على ذلك النهج المحمدي القرآني.

 

وقال الدكتور الشامي: إن “شعبنا اليمني العزيز يجعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء للرسول الأعظم”.

 

وأضاف: إن “الإيمان لا يتم إلا بحبه ولا يتحقق إلا بالولاء لرسول الله والإيمان بولايته وتعظيمه وتوقيره والاهتداء به والاتباع له”.

 

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من ضباط وأفراد المصالح، قصيدة شعرية وإنشاديه وبرع شعبي ومسرحية، عبرت جميعها عن عظمة المناسبة والفرحة بمولد خير البشر صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى