أخبار الأنشطة و الفعاليات

إب.. فعاليات أمنية احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 صفر 1445هـ

أقامت عدد من الإدارات وفروع المصالح في شرطة محافظة اب، فعاليات وأمسيات ثقافية وخطابية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة فعالية خطابية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد شرطة المحافظة العقيد أمين وجيه الدين، مدير الأحوال المدنية العميد محمد محسن الحارثي، ومدير شعبة الاستخبارات العميد عبدالواسع شداد، ومدير المرور العقيد خالد انعم، ومدير مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج .. أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتأكيد على الارتباط الوثيق بالنبي الكريم وأخلاقه النبيلة، والحرص على تعزيز التكافل الاجتماعي.

واستعرض مدير التدريب والتوجيه بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب، جانباً من سيرة النبي الأكرم.. مؤكدا أهمية العودة إلى نهج النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به في جميع أمور الحياة.

وأشار النقيب إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل رسالة قوية لأعداء الأمة بتمسك أبناء الشعب اليمني بني الرحمة والإنسانية والسير على نهجه في الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

من جانبه تطرق نائب مدير الأحوال المدنية العقيد محمد العقاب إلى دلالات إحياء المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم، والتعرف على سيرته العطرة، وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة التي بثها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن خاتم الأنبياء.

وفي ذات السياق، نظمّت شرطة منطقة الظهار، فعالية ثقافية بحضور مدير عام المديرية حميد المتوكل ومدير المنطقة العقيد محمد السبتاني وأمين عام المديرية عبدالله الخولاني، أشارت مجمل الكلمات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، واستغلالها في إحياء مكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكدت الكلمات، أن إحياء المولد النبوي بهذا الزخم، رسالة لقوى العدوان والاستكبار، تؤكد تمسك أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم وسيرته العطرة وتأكيد ارتباطهم بالرسول الأعظم وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

كما أقامت شرطة مديرية ذي السفال، أمسية ثقافية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، بحضور مدير عام المديرية العميد عبدالرحمن وجيه الدين أشار مدير شرطة المديرية العقيد صادق المقبلي إلى أهمية إحياء مولد خير البرية ومخرج الناس من الظلمات إلى النور وما تحمله من دلائل على حب الشعب اليمن وارتباطه بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد المقبلي أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى العطرة، والاقتداء بسيرة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم، والتحلي بأخلاقه وقيمه، واستذكار دوره العظيم في تحرير البشرية من العبودية والظلام إلى الهدى.

وأشار مدير التدريب والتوجيه بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب، الى أن هذه المناسبة العظيمة تأتي تجسيدا لصفات وأخلاق خير البرية باعتبار مولده الشريف محطة انطلاق للسير على نهجه القويم.

تخلل الفعاليات التي حضرها عدد من القيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية وجمع كبير من المواطنين، قصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى