أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين أعمال المجلس التأديبي بشرطة المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 جمادى الآخرة 1445هـ

عُقدَ اليوم بالإدارة العامة للمرور، الاجتماع الأول للمجلس التأديبي بشرطة المرور برئاسة نائب مدير عام المرور العميد محمد المسيبي، وعضوية كل من مدير الرقابة والتفتيش العقيد يحيى المسوري، ومدير الشؤون القانونية العقيد الدكتور حافظ الجبوبي، ومدير الموارد البشرية العقيد الركن محمد القانص، ونائب مدير مرور أمانة العاصمة العقيد حسين المنحي.

وفي الاجتماع أكد نائب مدير عام المرور العميد محمد المسيبي، أن تشكيل المجلس التأديبي بشرطة المرور يأتي بناءً على قرار معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي يحفظه الله رقم 58 لسنة 1445هـ، وفي ضوء خطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية.

وأشار إلى أهمية المجلس والقيام بواجبه ومهامه الوطنية بسرعة البت في القضايا العالقة ومعالجة الإشكاليات وفق اللوائح الداخلية للمجلس بالطريقة الصحيحة وعلى الشكل المطلوب.

ولفت إلى أن تفعيل المجلس التأديبي سيطور ويرتقي بالعمل المروري، من خلال الاطلاع على أي مخالفة يقوم بها أي ضابط أو فرد بشرطة المرور، وسيتم اتخاذ الإجراءات والعقوبات القانونية حيال ذلك، ومتابعة القضايا لضمان تنفيذها أولاً بأول.

وخرج الاجتماع بعدد من النتائج أهمها تكليف الادعاء ممثلاً بمدير إدارة الرقابة والتفتيش برفع القضايا المتعثرة لاتخاذ القرارات والإجراءات القانونية المناسبة بشأنها والبت فيها في الاجتماع القادم، وتكليف النقيب عبدالباقي الكحيلي مقرراً للمجلس، وانعقاد اجتماع دوري شهري للمجلس.

وبين الاجتماع أن تدشين عمل المجلس التأديبي يأتي في إطار التوجه العام لوزارة الداخلية وشرطة المرور بهدف تقويم أداء رجال المرور في الجانبين الإداري والميداني، وعدم إخلالاهم بأداء واجباتهم وارتكاب المخالفات، وتعزيز مبدأ الثواب والعقاب وتعزيز الإحسان والمبادرة في نفوسهم لخدمة المواطنين بكل إخلاص ومسؤولية.

وأشار إلى أن المجلس سيضمن لرجال المرور الذين عليهم قضايا مخالفات، حق الدفاع عن أنفسهم والمثول أمام المجلس التأديبي بأنفسهم أو توكيل أحد الضباط في الإدارة للترافع عنهم.

وأكد الاجتماع حرص المجلس على سرعة البت في القضايا المحالة إليه، ومعالجة المشاكل المتعثرة والقيام بمهامه الهادفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى