أخبار الأنشطة و الفعاليات

لجنة ميدانية لتفقد أوضاع الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية بمحافظتي عمران وصعدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 ذو القعدة 1444هـ

باشرت اللجنة الميدانية المكلفة من قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية، نزولها الميداني لتفقد أوضاع الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية بمحافظتي عمران وصعدة.

وأكد مدير عام الشؤون الداخلية بالمصلحة العميد عبد الرافع المتوكل، أن عمل اللجنة المشكلة من الإدارة، جاء تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية بالرعاية والاهتمام بالنزلاء في كافة المجالات.

وأشار إلى أن قيادة المصلحة ممثلة برئيسها اللواء الركن عبدالحميد المؤيد قامت بتكليف هذه اللجنة لتفقد أوضاع النزلاء ومراقبة سير العمل والأعمال الإدارية في الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية في المحافظتين.

وأوضح العميد المتوكل أن مهام اللجنة هو الالتقاء بالنزلاء والاستماع إلى شكاويهم واستلامها خطياً، وأيضا الالتقاء بمدراء الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية والقائمين عليها لمناقشة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه سير العمل والاحتياجات والمتطلبات وطرحها على اللجنة ليتم الرفع بها إلى القيادة.

وأشاد المتوكل بمستوى الأداء الذي لمسته اللجنة في احتياطي عمران وخمر وإصلاحيتها المركزية، وكذا في احتياطي صعدة وإصلاحيتها المركزية، ومستوى الرعاية المختلفة الذي تقدم للنزلاء والاهتمام بهم في الجوانب والأنشطة المختلفة التدريبية والتثقيفية والتأهيلية.

وحذر العميد عبد الرافع المتوكل، من أي تهاون أو تجاوز من القائمين على الإصلاحيات المركزية أو السجون الاحتياطية والتعامل غير المناسب مع النزلاء.. مؤكداً ضرورة تقديم كافة الرعاية والاهتمام للنزلاء وتأهيلهم حتى يكونوا عناصر فاعلة بعد انقضاء مدة محكوميتهم.

ودعا العميد المتوكل، الجهات المعنية والمكاتب الخدمية في المحافظتين إلى دعم تلك الجهود وتقديم العون للإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية وتوفير كافة متطلبات واحتياجاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى