أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة محافظة إب تدشّن حملة التوعية بمخاطر المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ذو الحجة 1444هـ

دشنت إدارة مكافحة المخدرات بشرطة محافظة إب، حملة توعوية بمخاطر المخدرات، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وخلال التدشين بحضور رئيس نيابة محافظة إب القاضي عبدالرحمن النزيلي ونائب مدير شرطة المحافظة العميد عبده فرحان ومساعدي مدير شرطة المحافظة العميد محمد درهم والعقيد أمين وجيه الدين ومدير شعبة الاستخبارات العميد عبدالواسع شداد ، أكد القاضي النزيلي ، أهمية تعاون المجتمع مع رجال الشرطة في مكافحة المخدرات التي تدمر المجتمعات.

وأشار إلى أن قوى العدوان تسعى إلى تشجيع ودخول المخدرات إلى الأراضي اليمنية بهدف استهداف المجتمع اليمني المحافظ وزعزعة الأمن والاستقرار، حاثا رجال الشرطة على القيام بواجبهم في ضبط عمليات التهريب بكافة أشكالها.

ودعا المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالتوعية والتثقيف والتفاعل مع حملة التوعية بمخاطر المخدرات، كواجب وطني وإنساني.

وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد فيصل الخياط ، أن الشرطة حققت العديد من الإنجازات النوعية ومنها ضبط جرائم تهريب وترويج وبيع وحيازة المخدرات، التي تمثل إحدى وسائل العدوان في حربه العدوانية لتدمير المجتمع.

وأشار  إلى أن الجرائم المتعلقة بالمخدرات تُعد من الجرائم الأكثر تعقيداً وخطورة، ويترتب عليها أضرار دينية وأمنية واجتماعية وصحية وأخلاقية واقتصادية، مشددا على ضرورة اليقظة والحرص على مكافحة هذه الآفة الخطيرة، باعتبارها مسؤولية جماعية تبدأ من الأسرة.

واكد العقيد الخياط أن رجال الشرطة لن يتوانوا في سبيل مكافحة المخدرات، داعيا المجتمع والجهات الحكومية للتعاون والتكامل مع الجهات الأمنية للقضاء على المخدرات والمروجين لها والمتاجرين بها.

بدوره اعتبر وكيل نيابة شرق إب القاضي محمد شريف ، المخدرات من أشد أنواع العدوان على الأمة، مؤكدا وجوب التعامل معها بحزم وتحصين النشء والشباب منها والتوعية بأخطارها عبر كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وخلال التدشين، تم الإشادة بالجهود التي تبذلها نقاط الحزام الأمني التابعة لشرطة النجدة في ضبط العديد من جرائم تهريب المخدرات، والذي سيتم النزول اليهم لتكريمهم في مكان أعمالهم .

حضر التدشين وكيلا نيابة غرب القاضي نجيب المضرحي والجزائية القاضي فهد الصيادي ومدراء الإدارات وفروع المصالح وقادة الوحدات وضباط شرطة المحافظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى