القضاء والنيابةبيانات و تصريحاتمتابعات

النيابة توالي التحقيقات في قضية ضبط معامل إنتاج غذائية مخالفة لإحدى المؤسسات التجارية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ربيع الأول 1444 هـ‍

توالي نيابة الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، التحقيقات في قضية ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وفتح معامل إنتاج غير مستوفية للشروط الصحية تابعة لإحدى المؤسسات التجارية.

وأوضح وكيل نيابة الصناعة والتجارة القاضي عبدالناصر البيضاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن التحقيقات شملت عدة وقائع أبرزها إنتاج مواد غذائية تحتوي على مواد ضارة بصحة الإنسان، وإعادة إنتاج مواد غذائية منتهية الصلاحية وتالفة، وإعادة تعبئتها ووضع بطائق إنتاج بتواريخ جديدة، وفتح معامل غير مستوفية للشروط المعملية والفنية والصحية .

وأفاد بأن القضية والمحتجز على ذمتها عدة أشخاص والمحرز فيها كميات كبيرة من المواد ضبطت في عدة مخازن ومستودعات إلى جانب معامل ومصانع إنتاجها وتعبئتها، تحظى بمتابعة واهتمام من قبل رئيس نيابة استئناف شمال الأمانة، من أجل استيفاء كافة الإجراءات القانونية وإحالة مرتكبيها إلى المحكمة لينالوا جزاءهم الرادع .

ولفت القاضي البيضاني، إلى أنه تم التوجيه إلى وزارة الصناعة والتجارة بسحب كافة الأصناف المخالفة من جميع مراكز البيع في أمانة العاصمة والمحافظات والتي كان قد تم توزيعها على نطاق واسع.

وكانت نيابة الصناعة والتجارية فور تلقيها البلاغ في الـ 14 من سبتمبر 2022، باشرت إجراءات الضبط والتحقيق في هذه المخالفات، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بوزارة الصناعة والأجهزة الأمنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى