احصائيات أمنية

خلال جمادى الأولى | الضبط المروري يحقق إنجازات بارزة في تنظيم حركة السير| إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 جمادى الآخرة 1445هـ

حققت شرطة المرور عبر وحدة الضبط المروري بأمانة العاصمة صنعاء، خلال شهر جمادى الأولى من السنة الهجرية 1445، إنجازات بارزة في تنظيم حركة السير وتقديم الخدمات للمواطنين وتعزيز السلامة المرورية.

وذكرت إحصائية صادرة عن إدارة الضبط المروري، أنه تم خلال شهر جمادى الأولى المشاركة مع مرور أمانة العاصمة في تنظيم وترتيب حركة السير في الشوارع، وتجنب الازدحامات المرورية، عبر تثبيت الوقوف الطولي وإلزام السائقين به في عدد من الشوارع، مما ساهم في تحسين السلامة وتنظيم الحركة.

وأوردت الإحصائية أن إجمالي تحركات رجال الضبط المروري في بعض التقاطعات والشوارع خلال الفترة المذكورة، بلغت 772، عملت على تنظيم حركة السير بناءً على نظام الإشارات الضوئية وتطبيق الوقوف قبل خط المشاة، وتم تحقيق نتائج إيجابية في تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحامات.

وحسب الإحصائية فقد تم تقديم واجب الإحسان للمواطنين ومستخدمي الطريق، وسحب السيارات المعطلة وتوفير اشتراكات للسيارات، وبلغ عدد عمليات الإحسان المنفذة 315 عملية، مما أسهم في خدمة المواطنين وانسيابية الحركة المرورية.

وفيما يتعلق بتطبيق قوانين المرور، أوضحت الإحصائية أنه تم خلال الفترة ذاتها ضبط 999 سيارة وألفين و408 دراجات نارية غير مرسمة وغير مرقمة ومخالفة لآداب وقواعد المرور.

وجاء في الإحصائية أنه تم خلال شهر جمادى الأولى تسجيل 796 قسيمة مخالفة للسيارات التي ارتكب سائقوها مخالفات، ما يعكس حزمة الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان الالتزام بقوانين المرور وتعزيز السلامة المرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى