اخبار المجتمع

وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين آل السماوي بذمار وآل الحميقاني بالبيضاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 جمادى الأخرة 1444هـ

بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، نجحت وساطة قبلية قادها الشيخ رعد الشغدري، ومسؤول الوحدة الاجتماعية بذمار، عبدالغني المروني، ومدير مديرية عتمة، عبد المؤمن الجرموزي، والشيخ جمال صلاح، ومستشار وزير التربية، أحمد الوشلي، وعدد من مشائخ البيضاء، في إنهاء قضية قتل بين أسرة السماوي من مديرية عتمة بذمار وأسرة الحميقاني من محافظة البيضاء.

وخلال لقاء قبلي بمدينة ذمار تقدمه محافظ البيضاء، عبدالله ادريس، وعضو مجلس الشورى، عبده العلوي، ووكيلاً محافظة البيضاء، محمد الوحيشي، وذمار، فهد المروني، أعلن الشيخ جمال صلاح باسم أولياء دم المجني علية أنس خالد السماوي العفو عن الجناة من بيت الحميقاني لوجه الله وتشريفا للحاضرين.

وأشاد محافظ البيضاء إدريس بموقف أولياء الدم وقبائل مديرية عتمة وكل من سعى في إنهاء القضية في هذا الموقف الذي يجسد أصالة القبيلة اليمنية في تضميد الجراح والعفو والتسامح.

ولفت إلى أهمية تعزيز أواصر التأخي والتسامح والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات ومعالجة المشاكل المجتمعية بطرق أخوية.

وأشار إلى أن إنهاء هذه القضية يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في معالجة القضايا الاجتماعية في سياق توحيد الصف في مواجهة العدوان.

وأكد دعم قيادتي السلطتين المحلية في محافظتي البيضاء وذمار لجهود إصلاح ذات البين وحل قضايا الثأر ورص الصفوف وتوحيد الجبهة الداخلية والتفرغ لمواجهة العدوان.

فيما أكد الشيخ الشغدري ومسؤول الوحدة الاجتماعية المروني ومديرية مديرية عتمه الجرموزي والشيخ صلاح والمستشار الوشلي، أن أبناء محافظتي ذمار البيضاء يقفون صفا واحدا، للحفاظ على الأمن والسكينة العامة وتعزيز التسامح والتآخي وحل القضايا بطرق سلمية وحشد الطاقات لمواجهة العدوان.

بدورهم ثمن الحاضرون موقف أولياء الدم في العفو والذي يجسد قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

حضر اللقاء ممثلو مكتب عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد الحوثي، ومدير مديرية مدينة البيضاء، عادل الكسادي، والزاهر، ربيع قاسم، ومكتب الصحة بمحافظة البيضاء، مجاهد الخطري، والمبادرات، عبدالناصر الحميقاني، وفرع هيئة الزكاة بمدينة ذمار، مجاهد السماوي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ من محافظتي ذمار والبيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى